Ketika Sholat Merasa Ada Yang Keluar Dari Qubul

Ketika Sholat Merasa Ada Yang Keluar Dari Qubul

Ketika Sholat Merasa Ada Yang Keluar Dari Qubul

Assalamu’alaikum warohmatullahi wabarokatuh. Poro mbah yai, lan ustadz, aku ikut nanya, pasti kita kadang mengalami buang air kecil yang anyangen (crit-crit), itu hukumnya gimana ? karena kadang waktu sholat, kaya ngerasa netes sisa, diterusin sholatnya apa batalin / bersuci kembali ? Terima kasih sebelumnya. Wassalamu’alaikum wr wb. [Cesc Hakim Khoir].

Bacaan Lainnya

JAWABAN :

Hukum wudlu’nya tidak batal, sebab keluarnya sesuatu tersebut tidak yaqin tapi bila kenyataannya benar-benar ada sesuatu yang keluar dari kemaluannya maka wudlu’nya batal. Shalatnya sah jika wudlu’nya dianggap sah, begitu juga sebaliknya. :

 

ترشيح المستفيدين : ص : ٢١٨

ان العبرة في العقود بما في نفس الامر وفي العبادة بذلك وبما في ظن المكلف

 

روضة الطالبين ١/١٨٧

من القواعد التي يبنى عليها كثير من الأحكام ، استصحاب حكم اليقين ، والإعراض عن الشك ، فلو تيقن الطهارة ، وشك في الحدث ، أو عكسه ، عمل باليقين فيهما . ولو ظن الحدث بعد يقين الطهارة ، فكالشك ، فله الصلاة . ولنا وجه : أنه إذا شك في الحدث خارج الصلاة ، وجب الوضوء ، وهذا شاذ ، بل غلط .

 

البجيرمي على الخطيب ١/١٨٠

{ اشتكى إلى النبي صلى الله عليه وسلم الذي يخيل إليه أنه يجد الشيء في الصلاة . قال : لا ينصرف حتى يسمع صوتا أو يجد ريحا } . والمراد العلم بخروجه لا سمعه ولا شمه ، وليس المراد حصر الناقض في الصوت والريح بل نفي وجوب الوضوء بالشك في خروج الريح ، ويقاس بما في الآية والأخبار كل خارج مما ذكر ، وإن لم تدفعه الطبيعة كعود خرج من الفرج بعد أن دخل فيه .

 

الاشباه والنظائر : ص : ١٠٦

القاعدة الثالثة والثلاثون ” لا عبرة بالظن البين خطؤه ” من فروعها : لو ظن المكلف ، في الواجب الموسع أنه لا يعيش إلى آخر الوقت . تضيق عليه ، فلو لم يفعله ، ثم عاش وفعله : فأداء على الصحيح . ولو ظن أنه متطهر ، فصلى ، ثم بان حدثه . أو ظن دخول الوقت ، فصلى ، ثم بان أنه لم يدخل . أو طهارة الماء ، فتوضأ به ، ثم بان نجاسته . أو ظن أن إمامه مسلم ، أو رجل قارئ ، فبان كافرا ، أو امرأة ، أو أميا . أو بقاء الليل ، أو غروب الشمس ، فأكل ، ثم بان خلافه . أو دفع الزكاة إلى من ظنه من أهلها ، فبان خلافه ، أو رأوا سوادا فظنوه عدوا فصلوا صلاة شدة الخوف ، فبان خلافه ، أو بان أن هناك خندقا ، أو استناب على الحج ، ظانا أنه لا يرجى برؤه ، فبرئ : لم يجز في الصور كلها

 

Tips Menghilangkan Anyang-anyangen :

  1. Dibekam
  2. Minum Air Putih Yang Banyak Dan Coba Jempol Kaki Diikat Boleh Pake Karet Gelang Atau Yang Lain. Saran Jangan Minum Air Campuran Panas Dan Dingin. Anyang-anyang Bisa Terjadi Karena Radang, kurang Minum, ginjal Kotor Dan Godaan Setan. Wallohu a’lam. Semoga Bermanfaat. [Ghufron Bkl, Abu Misbah Ibnu Kasyad].

Demikian, Ketika Sholat Merasa Ada Yang Keluar Dari Qubul. Semoga kita selalu di lindungi oleh Allah dari hal-hal yang tidak kita inginkan.

Sumber: Klik Disini

Pos terkait