1776. KENAPA NABI MUHAMMAD SAW TIDAK BISA DIGAMBAR / DIFOTO ?

PERTANYAAN :
Assalam mohon jawaban. Kenapa Nabi Muhammad itu tidak bisa digambar dan tidak bisa difoto ? [Baitul Ang Qis].
JAWABAN :
Wa’alaikumsalam. Allah Ta’ala berfirman :
إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ}(الأحزاب: 57).
“Sesungguhnya orang-orang yang menyakiti Allah dan Rasul-Nya. Allah akan melaknatinya di dunia dan di akhirat” (QS. 33:57)
Baginda Rosulullah SAW bersabda :
وقال الرسول صلى الله عليه وسلم: «إن كذباً علي ليس ككذب على أحد، فمن كذب عليّ متعمداَ فليتبوأ مقعده من النار» رواه البخاري ومسلم، وهكذا من كذب على سائر الأنبياء والرسل.
“Sesungguhnya berdusta atas (nama) ku tidaklah sama dengan berdusta atas (nama) orang lain. Karena barangsiapa yang berdusta atasku, maka hendaklah ia menyiapkan tempatnya di neraka”. (HR. Al-Bukhori, Muslim).
قال محمد بن سحنون: أجمع العلماء على أن شاتم الرسول -صلى الله عليه وسلم- المنتقص له كافر.
Berkata Muhammad Bin Sahnuun “Para Ulama sepakat bahwa pencela Rosulullah SAW yang dapat mengurangi (kesempurnaan beliau) dihukumi kafir.”
أصدر العلماء أكثر من فتوى بحرمة تصويرات الأنبياء والرسل وذلك حفظا لمكانتهم وصونا لكرامتهم سدا للباب الذي إذا انفتح كان وسيلة لسوء الاستعمال وقبح الاستغلال – إلى أن قال – من يفعل ذلك يمون اثما ومذنبا ويعاقبه الله تعالى عن ذلك وهنا عمل لا يليق صدوره من مسلم.
Paling terkemukanya dikalangan ulama banyak sekali memberikan fatwa akan keharaman menggambar para Nabi dan Rosul dengan tujuan agar menjaga derajat dan kemulyaan merekauntuk menutup kemungkinan bila diberikannya ruang kecil kelegalannya dijadikan perantara perbuat keji dan tercela…. Barangsiapa yang mengerjakannya maka sangatlah berdosa dan berhak siksaan Allah atasnya, perbuatan demikian tidak sepantasnya dilakukan oleh seorang muslim. [ Yas-aluunaka Fid Diin V/172 ].
وهذا ما لم يشتمل موضوع الصورة نفسها على محرم فى الإسلام كإبراز موضع الفتنة من الأنثى وتصوير رجل يقبل امراة
ونحوها. ومثل ذلك الصور التى تعظم وتقدس كصور الملائكة والأنبياء ونحوها .
Kelegalan photografi diatas selagi tidak menyangkut hal yang dapat mengakibatkan fitnah seperti gambar lelaki yang sedang mencium wanita dan sejenisnya, juga seperti menggambar hal yang dimuliakan dan disucikan seperti para Malaikat dan Para Nabi dan sejenisnya (maka haram hukumnya). [ al-Halal wal Haram fi al-Islaam Hal. 132 ]. (Masaji Antoro).
– Ikmaal al-Mu’allim Syarh Shohih Muslim VII/147 :
وأجمع العلماء أن من سب النبى كفر .
واختلفوا هل حكمه حكم المرتد يستتاب ؟ أو حكم الزنديق أ يقتل لا يستتاب] (1) ولا تقبل توبته (2) ؟ وهو مشهور مذهب مالك ، وقول الليث والشافعى وأحمد وإسحق ورأوا أن قتله دإن تاب للحد ، وأن حد من سب لنبى ( صلى الله عليه وسلم ) القتل لايدفعه التوبة ، كما أ لا] (3) يدفع التوبة حد قذف غيره من المسلمين ، وسواء كانت توبته عندهم بعد القدرة عليه ، أو جاء معترفًا تائبًا من قِبل نفسه      لكن هذا تنفعه توبته عند الله ، ولا يسقط حد القتل عنه .
كذا بينه شيوخنا – رحمهم الله .
وقال أبو حنيفة والثورى : هى كفر وردة أ ويُقبل بتوبته] (4) إذا تاب ، وهى رواية الوليد بن مسلم عن مالك .
واختلفوا إذا سبه الذى بغير الوجه الذى كفر ، فعامة العلماء على أنه يقتل لحق النبى كالمسلم .
وأبو حنيفة والثورى والكوفيون لا يرون قتله ، قالوا : وما هو عليه من الكفر أشد .
واختلف أهل المدينة وأصحاب مالك فى قتله إذا كان سبه بالوجه الذى كفر به من تكذيبه أو جحد بنبوته (5) ، والأصح والاَشهر قتله .
وقد اختلفوا فى إسلام الكافر بعد سبه ، هل يسقطً / ذلك القتل عنه ؟ فالأشهر عندنا سقوطه ؛ لاَن الإسلام يجب ما قبله .
وحكى أبو محمد بن نصر فى درء القتل (6) عنه بإسلامه روايتين .
Link Asal :

www.fb.com/groups/piss.ktb/455822567773890/

Pos terkait