2327. HUKUM MEMILIKI ISTRI LEBIH DARI EMPAT

PERTANYAAN :

Assalamualaikum.  Sedang heboh kasus “orang” yang mempunyai 9 istri. Pertanyaannya, apakah benar memiliki istri lebih dari empat itu dihukumi zina. Terimakasih. Wassalamualaikum. [Sulaeman].

Bacaan Lainnya

JAWABAN :

Wa’alaykumus salaam. Pertanyaannya, apakah benar memiliki istri lebih dari empat itu dihukumi zina ? Jawaban : benar termasuk zina dengan istri yang ke lima s/d ke sembilan, dan wajib di-had. Istri yang sah adalah empat istri yang pertama lebih dahulu dinikah. Istri melebihi 4, bertentangan dengan ijma’ dan hadits. Dia telah menghalal apa yang telah diharam oleh syari’at. [Fakhrur Rozy].

– Tafsir al qurthubi  :
/الكتب/2620_تفسير-القرطبي-القرطبي-ج-٥/الصفحة_17
الثامن اعلم ان هذا العدد مثنى وثلات ورباع لايدل على اباحة التسع

– Tafsir al qurthubi juz 5 hal 17 :

اعلم ان هذا العدد مثنى وثلات ورباع لايدل على اباحة التسع  وهذ كله جهل باللسان والسنة ومخالف للاجماع الامة
تفسير القرطبي5/ 11  وأما اختلاف علماء المسلمين في الذي يتزوّج خامسة وعنده أربع وهي: التاسعة  فقال مالك والشافعيّ: عليه الحدّ إن كان عالماً. وبه قال أبو ثَوْر.
وقال الزُّهرِيّ: يُرجَم إذا كان عالماً، وإن كان جاهلاً أدْنَى الحدّين الذي هو الجلد، ولها مهرها ويُفَرّق بينهما ولا يجتمعان أبداً. وقالت طائفة: لا حدّ عليه في شيء من ذلك. هذا قول النعمان. وقال يعقوب ومحمد: يُحدّ في ذات المحرّم ولا يحدّ في غير ذلك من النكاح. وذلك مثلُ أن يتزوّج مجوسيّةً أو خمسةً في عُقدة أو تزوّج (متعة) أو تزوّج بغير شهود، أو أَمَةً تزوّجها بغير إذن مولاها. وقال أبو ثَوْر: إذا علم أن هذا لا يحلّ له يجب أن يحدّ فيه كلّه إلا التزوّج بغير شهود. وفيه قول ثالث قاله النَّخَعِيّ في الرجل ينكح الخامسة متعمّداً قبل أن تنقضي عدّة الرابعة من نسائه: جلدُ مائة ولا يُنْفَى. فهذه فُتْيَا علمائنا في الخامسة على ما ذكره ابن المنذر فكيف بما فوقها.

LINK ASAL :

www.fb.com/groups/piss.ktb/576272615728884

Pos terkait